Edigear.comأنباء وكالات الاخبار العربية

متفرقات - 'حزب الله' واصل احياء مجالس عاشورائية لليلة الثالثة






وطنية - 9/12/2010 - واصل "حزب الله"، لليلة الثالثة على التوالي إحياء مراسم عاشوراء في بيروت والجبل بمجالس عاشورائية، جاءت على الشكل الآتي:

- في حسينية كيفون، تحدث إمام البلدة الشيخ حسن الحركة بكلمة من وحي المناسبة الأليمة ثم قرأ الشيخ وسام صقر السيرة الحسينية وإختتم المجلس بلطميات بصوت الرادود هاشم جوهر.

- في مجمع الرسول الأكرم في بشامون، ألقى الشيخ خضر نور الدين كلمة سياسية تبعه مجلس عزاء للشيخ حيدر ملك ولطميات حسينية للرادود محمد صفي الدين.

- في حسينية الامام الحسين في خلدة، شدد مسؤول المعاونية الثقافية في "حزب الله" الشيخ أكرم بركات على "ضرورة إستخلاص العبر من ذكرى عاشوراء لإكمال المسيرة التي قدمت من أجلها ولا تزال عظيم التضحيات"، ثم تلا الشيخ يوسف كركي قصائد نعي ومجلس العزاء الحسيني.

- في مجمع المصطفى في الجية، ألقى الشيخ علي سنان كلمة من وحي المناسبة تبعه مجلس عزاء للشيخ يوسف كركي ولطميات حسينية.

- في قاعة عاشوراء في منطقة جدرا كانت كلمة للشيخ أحمد غبريس ومجلس عزاء للقارىء عبد الله البدوي ولطميات حسينية.

- في منطقة الكفاءات، أقيمت مجالس عزاء للسيد عباس عباس في قاعة الإمام الحسن العسكري ولطميات كربلائية.

- في الرويس روى الشيخ حسان عبود السيرة الحسينية في المجلس العاشورائي في مدرسة السنابل.

- في خيمة ولي العصر في منطقة الجاموس أقيم مجلس عزاء للشيخ أحمد حويلا تبعه مجالس لطم حسينية.

- في مجمع أمير المؤمنين في منشية برج البراجنة، تلا الشيخ علي صالح مجلس عزاء وإختتم باللطميات الكربلائية.

- وجريا على عادته في الليالي العاشورائية من كل عام، أقام عضو كتلة الوفاء للمقاومة علي عمار في دارته في تحويطة البرج مجلس عزاء حسيني للشيخ باقر شحرور حضره المعاون السياسي للأمين العام ل"حزب الله" حسين الخليل وعضو المجلس المركزي في الحزب الشيخ خليل رزق ورئيس وأعضاء بلدية برج البراجنة وعدد من مخاتير وأهالي المنطقة.

- في مجمع شاهد التربوي في طريق المطار، كان للنائب حسن فضل الله موقف من الأوضاع السياسية الراهنة، تبعه مجلس عزاء للشيخ إبراهيم بلوط ودوائر لطم كربلائية.

- في منطقة الصفير، ألقى الشيخ محمد علي بيشكر كلمة دينية من وحي المناسبة في المجلس العاشورائي في قاعة الإمام الرضا أعقبه سرد للسيرة الحسينية ومجلس عزاء للسيد علي فحص ولطميات حسينية للرادود أيمن الطاهر.

- في شعبة المجتبى في السان - تيريز، أحيا حزب الله المناسبة بكلمة دينية للشيخ كاظم ياسين تبعها مجلس عزاء للشيح أحمد حويلي.

- في مجمع الإمام الكاظم في حي ماضي، أقيم مجلس عاشورائي تضمن كلمة للسيد علي حجازي ومجلس عزاء للشيخ خليل حمود.

- في قاعة أبو الفضل العباس في حارة حريك، روى الشيخ طليع زين الدين السيرة الحسينية ثم لطم الحاضرون على وقع اللطميات الحسينيّة للرادود السيد أيمن طاهر. - في قاعة الإمام الحسين في الشياح، ألقى مسؤول العلاقات الخارجية في "حزب الله" الشيخ علي دعموش كلمة من وحي المناسبة تبعه مجلس عزاء للشيخ هادي صالح ولطميات للرادود علي العطار.

- في مجمع خاتم الأنبياء في النويري، إستهل المجلس العاشورائي بآيات من الذكر الحكيم للقارئ أحمد لمع تلاه مجلس عزاء للشيخ بلال نصر الدين ولطميات حسينية.

- في حي السلم، أقامت الهيئات النسائية في "حزب الله" مجلس عزاء صباحي للشيخ علي صالح في الخيمة المركزية تحدث بعده معاون رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الدكتور بلال نعيم بكلمة قارب فيها الأوضاع الراهنة. كما أقيم ليلا في المكان عينه مجلس حسيني تخلله كلمة لمدير عام مدارس الإمام المهدي الشيخ مصطفى قصير ومجلس عزاء للشيخ كميل شحرور ولطميات للرادود مصطفى المسمار.

============== ن.م

13:55:00 GMT on 09 December, 2010 by NNA www.nna-leb.gov.lb/phpfolder/loadpage.php?page=JOU110.html

© Copyright 2011 Edigear.com - All rights reserved.