Edigear.comأنباء وكالات الاخبار العربية

برنامج الرعاية الرياضية ينظم دورة التسويق الرياضي






2010-11-25 18:54:32

مجلس أبوظبي الرياضي / دورة

ابوظبي في 25 نوفمبر/وام/ نظم برنامج الرعاية الرياضية التابع لمجلس أبوظبي الرياضي دورة في التسويق الرياضي للإدارات التنفيذية المنتسبة للبرنامج والذي يختتم اليوم فندق الشاطئ روتانا واستمرت لمدة ثلاثة أيام.

وتضمنت الدورة المواد التسويقية النظرية والعملية والتطبيقية وتناولت العديد من مفاهيم التسويق كتطور الأساليب ومفهوم وأهداف وأشكال الرعاية الرياضية وأيضا كيفية تقيم فعالية الأحداث الرياضية.

وقال ناصر الشحي محلل التخطيط والتطوير في برنامج الرعاية الرياضية " تهدف الدورة إكساب الإدارات التنفيذية مهارات التسويق والطرق العلمية الصحيحة في فن التسويق وهذه الدورة تأتي من ضمن سلسلة الدورات التي ينظمها البرنامج للإدارات التنفيذية لتطويرهم للتعامل مع متطلبات الاحتراف وإكسابهم العديد من القدرات التي تدعهم قادرين على الإبداع وتقديم أفضل ما لديهم في الإدارة الاحترافية ".

وأشاد الحضور بالدورة التي من خلالها تم التعرف على أهمية التسويق والرعاية الرياضية و السياسية التسويقية التي تتطلب العمل على استراتيجيات واضحة وعلى مدى طول وقصير أيضا حيث يكون لكل منشاة رياضية هدفها وشريحتها الخاصة في كسب الرعاية الرياضية.

وأكد الدكتور سعد شلبي مستشار التسويق والاستثمار الرياضي ومدرس الإحداث الرياضية محاضر الدورة إن التسويق الرياضي من أهم مصادر التمويل للأندية والاتحادات الرياضية وذلك لما تمتلكه تلك المؤسسات من جماهير كبيرة في كافة المجتمع.كما إنها تتمتع بفرص كبيرة للظهور الإعلامي ومن ثم تستطيع المنظمات الراعية الوصول إلى المجموعات المستهدفة من المستهلكين وتأكيد مسؤوليتها من تطوير المجموعات أكثر وتنتمي إليها.وتعد أبوظبي واحد من أهم المناطق التي تلعب فيها الرعاية و التسويق دورا متميزا في تنظيم الأحداث الرياضية وخير دليل على ذلك الاستضافات العديدة منها بطولة الجودو وكأس العالم للأندية.

حضر الدورة كل من فالح الفيصل وحسن النصار من نادي الظفرة وخالد عوض ومحمد ولاء الدين من نادي الوحدة وفادي سعد الدين ورامي محمد من نادي العين وخالد نايف من نادي الجزيرة ونضال ابو روزا وطلال عثمان من نادي بني ياس وفيصل الخوري وزهير حسن من نادي أبوظبي للشطرنج.

/وام/خ/.

وام/سر

14:54:32 GMT on 25 November, 2010 by WAM www.wam.ae/servlet/Satellite?c=WamLocAnews&cid=128...

© Copyright 2011 Edigear.com - All rights reserved.